بیانیه دفتر حضرت آیت الله سیستانی در خصوص رویت ماه شوال

دفتر مرجع عالیقدر جهان تشیع حضرت آیت الله سیستانی در خصوص رویت ماه شوال المکرم بیانیه ای صادر کرد. دفتر معظم له در این بیانیه از عموم مقلدین در خواست کرد در روز پنج شنبه (بدون استفاده از چشم مصلح ماندد تلسکوپ یا هرگونه وسایل رصد) برای رویت هلال ماه مبارک شوال المکرم بلافاصله بعد از غروب خورشید اقدام کنند.
بازدید :
زمان تقریبی مطالعه :

دفتر مرجع عالیقدر جهان تشیع حضرت آیت الله سیستانی در خصوص رویت ماه شوال المکرم بیانیه ای صادر کرد. دفتر معظم له در این بیانیه از عموم مقلدین در خواست کرد در روز پنج شنبه (بدون استفاده از چشم مصلح ماندد تلسکوپ یا هرگونه وسایل رصد) برای رویت هلال ماه مبارک شوال المکرم بلافاصله بعد از غروب خورشید اقدام کنند؛ متن این بیانیه چنین است:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله ): ( صوموا للرؤية وافطروا للرؤية).
يدعو مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه) في النجف الأشرف المؤمنين الكرام في العراق والبلدان المجاورة له إلى تحرّي هلال شهر شوال المكّرم عام 1439 هـ بعد غروب الشمس من يوم الخميس (29/ رمضان المبارك).

ويُرجى ممّن يتأكّد ــ تماماً ــ من رؤية الهلال في هذه الليلة أن يُدلي بشهادته لدى المكتب مباشرةً أو عند بعض الوكلاء والمعتمدين في البلاد.

إنّ المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال ومدى ارتفاعه عن الأفق في مساء يوم الخميس تُشير إلى أنّ من الصعب جدّاً التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة ـــ أي من دون استخدام التلسكوب ونحوه ـــ في العراق والمناطق المجاورة له في هذه الليلة، وإن كان سيُرى في الليلة اللاحقة مُرتفعاً وكبيراً جدّاً وسيبقى في الأفق مدّة طويلة.

ومن هنا نؤكّد على المؤمنين الأعزّاء الاهتمام بالاستهلال في مساء الخميس القادم لا سيّما من يمتاز الجوّ في مناطقهم بالصفاء التام، والله الموفّق.

مطالب مرتبط مجموعه :
آخرین مطالب سایت